تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » العلوم التربوية

العلوم التربوية

العلاقة بين استراتيجيات التحكم المعرفي ومهارات التفكير الإبداعي (التقاربي والتباعدي) والبيئة التعليمية لدى طالبات المرحلة الثانوية

The Relationship Between Cognitive Control Strategies, Creative Thinking Skills (Convergent and Divergent), and the Educational Environment Among Secondary School Female Students بيانات الباحث باحثة دكتوراه في التوجيه والإرشاد النفسي والتربوي، قسم علم النفس – كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز بجدة، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ علم النفس التعليمي المشارك،… اقرأ المزيد »العلاقة بين استراتيجيات التحكم المعرفي ومهارات التفكير الإبداعي (التقاربي والتباعدي) والبيئة التعليمية لدى طالبات المرحلة الثانوية

المهارات اللازم توفرها لدى معلمي التربية الخاصة لتطبيق استراتيجية الصف المقلوب لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدارس جدة

Skills required for special education teachers to implement the flipped classroom strategy for middle school students in Jeddah schools بيانات الباحث ماجستير تخصص تقنيات التعليم، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ مشارك، قسم تقنيات التعليم، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected]… اقرأ المزيد »المهارات اللازم توفرها لدى معلمي التربية الخاصة لتطبيق استراتيجية الصف المقلوب لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمدارس جدة

درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلة الأساسية لوسائل التواصل الاجتماعي في مديرية جنوب الخليل خلال جائحة كورونا

The Degree of Using Social Networking Sites by the Basic Stage English Language Teachers in the South Hebron Directorate During the f the Corona Pandemic بيانات الباحث ماجستير أساليب تدريس اللغة الإنجليزية، جامعة القدس، فلسطين مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، وزارة التربية والتعليم، فلسطين [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJSR.2024.v3n9p2 ملخص البحث… اقرأ المزيد »درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلة الأساسية لوسائل التواصل الاجتماعي في مديرية جنوب الخليل خلال جائحة كورونا

واقع استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تدريس مادة التقنية الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

The Reality of Using Interactive Multimedia in Teaching Digital Technology to High School Students بيانات الباحث باحث، ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] باحث، ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJSR.2024.v3n9p3 ملخص البحث هدفت الدراسة إلى… اقرأ المزيد »واقع استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تدريس مادة التقنية الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

واقع استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث التربوي من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الطائف

The Reality of using Artificial Intelligence in Educational Research from the Point of View of Graduate Students at the College of Education at Taif University بيانات الباحث أستاذ مشارك أصول التربية، قسم القيادة والسياسات التعليمية، كلية التربية، جامعة الـطائف، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJSR.2024.v3n7p12 ملخص البحث هدف البحث… اقرأ المزيد »واقع استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث التربوي من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الطائف

أثر استخدام المستحدثات التقنية على تحصيل طالبات الصف ثاني متوسط في مادة الرياضيات

The Effect of Using Technological Innovations on the Achievement of Seventh-Grade Female Students in the Subject of Mathematics بيانات الباحث ماجستير، قسم المناهج وطرق التدريس، مسار (تقنيات التعليم)، كلية التربية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المملكة العربية السعودية ماجستير، قسم المناهج وطرق التدريس، مسار (تقنيات التعليم)، كلية التربية، جامعة… اقرأ المزيد »أثر استخدام المستحدثات التقنية على تحصيل طالبات الصف ثاني متوسط في مادة الرياضيات

التدفق النفسي وعلاقته بالعنف الإلكتروني لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية من المراهقين في المملكة العربية السعودية

Psychological Flow and its Relationship to Electronic Violence Among Adolescents Using Electronic Games in the Kingdom of Saudi Arabia بيانات الباحث باحثة ماجستير في علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ القياس والتقويم المساعد، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية… اقرأ المزيد »التدفق النفسي وعلاقته بالعنف الإلكتروني لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية من المراهقين في المملكة العربية السعودية

طبيعة الدخل اللغوي المسموع في المنهاج الدراسي ودوره في تنمية الكفاية اللغوية والتواصلية بالمرحلة الابتدائية

The Nature of Auditory Linguistic Input in the Curriculum and its Role in Developing Linguistic and Communicative Competence at the Primary Stage بيانات الباحث متصرف تربوي، باحث في سلك الدكتوراه بكلية علوم التربية، جامعة محمد الخامس، الرباط، المملكة المغربية [email protected] أستاذ بكلية علوم التربية، جامعة محمد الخامس، الرباط، المملكة المغربية… اقرأ المزيد »طبيعة الدخل اللغوي المسموع في المنهاج الدراسي ودوره في تنمية الكفاية اللغوية والتواصلية بالمرحلة الابتدائية

فاعلية برنامج للتثقيف النفسي قائم على العلاج السلوكي المعرفي في تنمية مهارات التنظيم العاطفي وتحسين التوافق النفسي لدى طالبات المرحلة الجامعية بمدينة جدة

The Effectiveness of a Psychoeducation Program based on Cognitive Behavioral Therapy in Developing Emotional Regulation Skills and improving Psychological Adjustment among University Students in Jeddah بيانات الباحث ماجستير علم النفس والتوجيه والإرشاد التربوي، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ علم النفس والتوجيه والإرشاد التربوي، كلية التربية،… اقرأ المزيد »فاعلية برنامج للتثقيف النفسي قائم على العلاج السلوكي المعرفي في تنمية مهارات التنظيم العاطفي وتحسين التوافق النفسي لدى طالبات المرحلة الجامعية بمدينة جدة