تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » إدارة تربوية

إدارة تربوية

واقع خصخصة التعليم من حيث الاحتياجات وجودة التعليم: المدارس العربيّة الأهلية في منطقة الجليل أنموذجًا

بيانات الباحث دكتوراة في الإدارة التربوية، الجامعة العربية الأمريكية، رام الله، فلسطين [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJSR.2024.v3n12p2 ملخص البحث هدفت الدراسة التعرف على واقع خصخصة التعليم من حيث الاحتياجات وجودة التعليم في المدارس العربية الأهلية (الخاصة) في منطقة الجليل. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، طُبقت الاستبانة على أفراد عينة الدراسة… اقرأ المزيد »واقع خصخصة التعليم من حيث الاحتياجات وجودة التعليم: المدارس العربيّة الأهلية في منطقة الجليل أنموذجًا

مستوى تطبيق إدارة التميز وفقا لمعايير النموذج الأوروبي EFQM من وجهة نظر المعلمات في محافظة شمال الباطنة

بيانات الباحث وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان كلية التربية، جامعة صحار، سلطنة عمان [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJSR.2023.v2n11p8 ملخص البحث هدفت الدراسة الحالية إلى قياس مستوى تطبيق إدارة التميز وفقاً لمعايير النموذج الأوروبي من وجهة نظر المعلمات في محافظة شمال الباطنة، والتعرف على مدى اختلاف آراء… اقرأ المزيد »مستوى تطبيق إدارة التميز وفقا لمعايير النموذج الأوروبي EFQM من وجهة نظر المعلمات في محافظة شمال الباطنة

تقييم ممارسات الإرشاد الأكاديمي بكليات جامعة طيبة من وجهة نظر الطلاب: دراسة حالة

بيانات الباحث أستاذ مساعد في التربية، إدارة تربوية، جامعة طيبة، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ مساعد في التربية، إدارة تربوية، جامعة القصيم، المملكة العربية السعودية [email protected] ملخص البحث هدفت الدراسة إلى التعرف على المفاهيم المرتبطة بالإرشاد الأكاديمي من وجهة نظر الطلاب بجامعة طيبة، والممارسات الفعلية، والمعوقات التي تواجه هذه العملية.… اقرأ المزيد »تقييم ممارسات الإرشاد الأكاديمي بكليات جامعة طيبة من وجهة نظر الطلاب: دراسة حالة