تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » العلوم التربوية

العلوم التربوية

درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلة الأساسية لوسائل التواصل الاجتماعي في مديرية جنوب الخليل خلال جائحة كورونا

The Degree of Using Social Networking Sites by the Basic Stage English Language Teachers in the South Hebron Directorate During the f the Corona Pandemic بيانات الباحث ماجستير أساليب تدريس اللغة الإنجليزية، جامعة القدس، فلسطين مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، وزارة التربية والتعليم، فلسطين [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJSR.2024.v3n9p2 ملخص البحث… اقرأ المزيد »درجة استخدام معلمي اللغة الإنجليزية للمرحلة الأساسية لوسائل التواصل الاجتماعي في مديرية جنوب الخليل خلال جائحة كورونا

واقع استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تدريس مادة التقنية الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

The Reality of Using Interactive Multimedia in Teaching Digital Technology to High School Students بيانات الباحث باحث، ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] باحث، ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJSR.2024.v3n9p3 ملخص البحث هدفت الدراسة إلى… اقرأ المزيد »واقع استخدام الوسائط المتعددة التفاعلية في تدريس مادة التقنية الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

واقع استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث التربوي من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الطائف

The Reality of using Artificial Intelligence in Educational Research from the Point of View of Graduate Students at the College of Education at Taif University بيانات الباحث أستاذ مشارك أصول التربية، قسم القيادة والسياسات التعليمية، كلية التربية، جامعة الـطائف، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJSR.2024.v3n7p12 ملخص البحث هدف البحث… اقرأ المزيد »واقع استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث التربوي من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا بكلية التربية بجامعة الطائف

أثر استخدام المستحدثات التقنية على تحصيل طالبات الصف ثاني متوسط في مادة الرياضيات

The Effect of Using Technological Innovations on the Achievement of Seventh-Grade Female Students in the Subject of Mathematics بيانات الباحث ماجستير، قسم المناهج وطرق التدريس، مسار (تقنيات التعليم)، كلية التربية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المملكة العربية السعودية ماجستير، قسم المناهج وطرق التدريس، مسار (تقنيات التعليم)، كلية التربية، جامعة… اقرأ المزيد »أثر استخدام المستحدثات التقنية على تحصيل طالبات الصف ثاني متوسط في مادة الرياضيات

التدفق النفسي وعلاقته بالعنف الإلكتروني لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية من المراهقين في المملكة العربية السعودية

Psychological Flow and its Relationship to Electronic Violence Among Adolescents Using Electronic Games in the Kingdom of Saudi Arabia بيانات الباحث باحثة ماجستير في علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ القياس والتقويم المساعد، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية… اقرأ المزيد »التدفق النفسي وعلاقته بالعنف الإلكتروني لدى مستخدمي الألعاب الإلكترونية من المراهقين في المملكة العربية السعودية

طبيعة الدخل اللغوي المسموع في المنهاج الدراسي ودوره في تنمية الكفاية اللغوية والتواصلية بالمرحلة الابتدائية

The Nature of Auditory Linguistic Input in the Curriculum and its Role in Developing Linguistic and Communicative Competence at the Primary Stage بيانات الباحث متصرف تربوي، باحث في سلك الدكتوراه بكلية علوم التربية، جامعة محمد الخامس، الرباط، المملكة المغربية [email protected] أستاذ بكلية علوم التربية، جامعة محمد الخامس، الرباط، المملكة المغربية… اقرأ المزيد »طبيعة الدخل اللغوي المسموع في المنهاج الدراسي ودوره في تنمية الكفاية اللغوية والتواصلية بالمرحلة الابتدائية

فاعلية برنامج للتثقيف النفسي قائم على العلاج السلوكي المعرفي في تنمية مهارات التنظيم العاطفي وتحسين التوافق النفسي لدى طالبات المرحلة الجامعية بمدينة جدة

The Effectiveness of a Psychoeducation Program based on Cognitive Behavioral Therapy in Developing Emotional Regulation Skills and improving Psychological Adjustment among University Students in Jeddah بيانات الباحث ماجستير علم النفس والتوجيه والإرشاد التربوي، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ علم النفس والتوجيه والإرشاد التربوي، كلية التربية،… اقرأ المزيد »فاعلية برنامج للتثقيف النفسي قائم على العلاج السلوكي المعرفي في تنمية مهارات التنظيم العاطفي وتحسين التوافق النفسي لدى طالبات المرحلة الجامعية بمدينة جدة

The Degree of Availability of Teaching Competency Standards among Students of the Diploma in Educational Qualification at A’Sharqiyah University from the Point of View of the Teaching Staff

Authors Assistant Professor, A’Sharqiyah University, Sultanate of Oman [email protected] Master Researcher at the Faculty of Education, the Arab Open University, Sultanate of Oman [email protected] Paper DOI https://doi.org/10.59992/IJSR.2024.v3n3p9 Abstract This research aims to measure the degree of availability of standards of teaching competencies among students of the Diploma of Educational Qualification… اقرأ المزيد »The Degree of Availability of Teaching Competency Standards among Students of the Diploma in Educational Qualification at A’Sharqiyah University from the Point of View of the Teaching Staff

اليقظة العقلية وعلاقتها باللياقة النفسية لدى عينة من معلمات المرحلة الثانوية بمنطقة مكة المكرمة

 Mindfulness and its Relationship with Psychological Fitness among a Sample of High School Female Teachers in Makkah Al-Mukarramah بيانات الباحث باحثة ماجستير في علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ صحة نفسية وإرشاد نفسي، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية… اقرأ المزيد »اليقظة العقلية وعلاقتها باللياقة النفسية لدى عينة من معلمات المرحلة الثانوية بمنطقة مكة المكرمة

مستوى تطبيق إدارة التميز وفقا لمعايير النموذج الأوروبي EFQM من وجهة نظر المعلمات في محافظة شمال الباطنة

The Level of Application of Excellence Management According to the European Model EFQM Standards from the Female Teachers’ Point of View in Al-Batina North Governorate بيانات الباحث وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان كلية التربية، جامعة صحار، سلطنة عمان [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJSR.2023.v2n11p8 ملخص البحث هدفت… اقرأ المزيد »مستوى تطبيق إدارة التميز وفقا لمعايير النموذج الأوروبي EFQM من وجهة نظر المعلمات في محافظة شمال الباطنة